Home مقالات إنترنت الأشياء.. الصين تحسم الصراع مع أمريكا بحلول 2024

إنترنت الأشياء.. الصين تحسم الصراع مع أمريكا بحلول 2024

by admin

العين الإخبارية

 

في تفوق جديد للعملاق الصيني، سوف تتصدر بكين بحلول 2024 الإنفاق العالمي على إنترنت الأشياء، متقدمة على منافسها التقليدي.

أظهر تقرير لمؤسسة البيانات الدولية – شركة أبحاث السوق العالمية – أنه من المتوقع أن يصل إنفاق الصين على إنترنت الأشياء نحو 300 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2024، مع وصول معدل النمو السنوي المركب عند 13% خلال السنوات الخمس المقبلة.

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة “شينخوا” أن بيانات الشركة أظهرت أنه خلال عام 2024، سيشكل إنفاق الصين على إنترنت الأشياء 26.7% من الإنفاق العالمي في هذا القطاع، تليها الولايات المتحدة بنسبة 23.8% وأوروبا الغربية بنسبة 23.4%.

ومن بين الصناعات العشرين التي يغطيها تقرير المؤسسة، فإن الإنفاق على إنترنت الأشياء من جانب المصنعين والحكومة والمستهلكين، سيشكل أكثر من نصف إجمالي إنفاق السوق بحلول عام 2024.

 

وقال جوناثان ليونج محلل سوق بارز لدى “مؤسسة البيانات الدولية” في الصين إن “البلاد شهدت اضطرابات في سوق إنترنت الأشياء بسبب “كوفيد-19″، وشهدت خفضا في الإنفاق على إنترنت الأشياء في جميع الصناعات في أوائل عام 2020 ولكن مع استمرار الصين في طريقها نحو التعافي.

من المتوقع أن تعود السوق إلى الانتعاش في السنوات المقبلة حيث تبدأ الشركات في استيعاب الدور الحيوي لإنترنت الأشياء في الوقاية من الأمراض والسيطرة عليها، بالإضافة إلى قدراتها في التخفيف من اضطرابات السوق”.

وظهرت تكنولوجيا إنترنت الأشياء عام 1982، عندما تم تعديل ماكينة كوكاكولا بجامعة كارنيجي ميلون، لتكون متصلة بالإنترنت.

“إنترنت الأشياء Internet Of Things هو مفهوم متطور لشبكة الإنترنت بحيث تمتلك كل الأشياء في حياتنا قابلية الاتصال بالإنترنت أو ببعضها البعض لإرسال واستقبال البيانات لأداء وظائف محددة من خلال الشبكة”.

ويتجه العالم نحو إنترنت الأشياء، خلال الفترة المقبلة، في ثورة تكنولوجية تقودها تقنيات الجيل الخامس، حيث توقع موقع “بيزنس إنسايدر” أن يدر الاستثمار في تكنولوجيا إنترنت الأشياء عائدات ضخمة تصل إلى 13 تريليون دولار بحلول 2025.

ووفقاً لتوقعات “بيزنس إنسايدر” فإن قاعدة الأجهزة المتصلة بتكنولوجيا إنترنت الأشياء تقفز إلى 22.5 مليار جهاز خلال العام الجاري، بما يعادل 4 أجهزة لكل فرد.

وبحسب دراسة سابقة فإن عدد الأجهزة المرتبطة بإنترنت الأشياء تجاوز 6 مليارات جهاز، ومن المتوقع أن يصل العدد إلى 27 مليار جهاز في عام 2025.

 

You may also like

Leave a Comment